Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

وصول وفد بطاركة الشرق على متن طائرة خاصة الى أربيل

August,20 2014

توجّه قداسة سيّدنا البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، مع عدد من أصحاب الغبطة بطاركة الشرق: البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيّين الكاثوليك مار غريغوريوس الثالث لحّام، وبطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بزيارة تفقدّية إلى أربيل - العراق لتفقّد مسيحيّي الموصل وأوضاعهم خصوصاً الذين اضطرّوا إلى مغادرة بيوتهم وأراضيهم في سهل نينوى ومكثوا في مناطق إقليم كردستان والغالبية العظمى منهم تعاني من قلّة الخدمات الأساسية وكثيرون منهم يفترشون العراء.

بدأت الزيارة في 19 آب وستستمر حتى الخامس والعشرين منه عِلماً بأنّ البطريركان الراعي ولحام سيعودان في الواحد والعشرين في حين سيبقى البطريركان أفرام الثاني ويونان حتى الخامس والعشرين لقيامهما بزيارات تفقدية لأبنائهما.

وكان في استقبال الوفد في المطار وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان كريم سنجاري، محافظ اربيل نوزات هادي وعدد من المسؤولين. وبعد استراحة قصيرة في صالون الشرف، توجه الوفد إلى مدينة عنكاوا حيث يتواجد المسيحيون النازحون و قام بزيارة مقر ابرشية اربيل الكلدانية، ومطرانية السريان الارثوذكس وهناك اطلع على اوضاع المهجرين.

تأتي زيارة البطاركة لتفقّد أوضاع المسيحيين المهجرين من مدينة الموصل وسهل نينوى وذلك في محاولة للخروج بخطّة إنقاذية سريعة من أجل مساعدتهم، ودفع الدول العربية والغربية إلى بذل جهود حثيثة لإعادتهم إلى أرضهم





 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States