Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

ضيفٌ جليل في دار كاتدرائية مار أفرام السرياني ـــ بربانك

August,26 2014

احتفل نيافة الحبر الجليل مار سويريوس حاوا مطران بغداد والبصرة بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار أفرام يوم الأحد المصادف 24 آب 2014. وكان قد حلّ نيافته ضيفاً على أبرشية غربي الولايات المتحدة منذ 14 آب 2014 حيث احتفل بالقداس الإلهي في كنيسة القديس مار توما الرسول في مدينة الكاهون ــــ سانتياجو بتأريخ 17 آب 2014.

وصادف الأحد 24 آب 2014 ذكرى مرور سنة على وفاة المرحوم فرج كوركيس شقيق نيافة مطراننا الجليل، وقد عاون نيافة المطران مار سويريوس حاوا الأب القس لويس يعقوب كاهن كنيسة القديس مار بولس ـــــ سانتياجو. وحضر القداس جمهورٌ غفيرٌ من المؤمنين يتقدمهم كلٌ من الكهنة: الخوري عبدالأحد شارا، القس كبرئيل حنا، القس لويس يعقوب، القس فادي يوسف عطو، و كلٌ من الكاهنَين المتقاعدَين القس يشوع شنكول والقس كبرئيل آيدين. كما اشترك عدد كبير من الشمامسة وخدمته جوقة المرتلات.

وارتجل نيافة مطراننا الجليل كلمة قيمة باللغتين السريانية والعربية عن أوضاع كنائسنا في العراق والاوضاع المزرية التي يعيشها ابناؤنا، ذاكراً همة الضيف الكبير في تفقد ابنائه حيثما كانوا ومساعدتهم قَدَر المستطاع.
والقى نيافة المطران مار سويريوس حاوا كلمة شاكراً نيافة راعي الأبرشية على دعوته ومثنياً على تقدم الأبرشية وازدهارها في عهده الميمون، مصلياً ليرحم الرب المرحوم فرج كوركيس ويعطيه الملكوت. وقدم تعازيه لأخيه نيافة الحبر الجليل ولأرملة الفقيد.

ثم ارتجل الأب الخوري شارا كلمة مرحباً بالضيف الكريم نيافة مار سويريوس حاوا، معدداً مناقب مديره واستاذه في اكليريكية مار افرام في الموصل ولمدة سبع سنوات. ثم وجّه تعازيه لنيافة المطران مار إقليميس ولأرملة الفقيد فرج كوركيس في ذكرى السنة على رحيله من هذه الحياة، معدداً ما قام به المرحوم من خَدماتٍ تُذكَر فتُشكَر على جميع الأصعدة تاركاً ذكرى عَطِرة في نفوس أبناء الكاتدرائية الاكارم الذين بادلوه بالمحبة والاحترام.

وبعد القداس وفي قاعة الكاتدرائية، تهافت المؤمنون لتقديم التعازي لنيافته وللسلام على الضيف الكبير ونيل بركاته وهو يباركهم بالصليب المقدس داعياً لجميعهم بالخير والبركات.

















































 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States