Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الاجتماع الاول لعام 2015 لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة

January,28 2015

وجهت سكرتارية كاتدرائية مار أفرام السرياني من مركزها في بربانك دعوة الى الآباء كهنة الكنائس المحلية لحضور الإجتماع الاول لهذا العام 2015 وذلك ظهيرة يوم الثلاثاء 27 كانون الثاني 2015.

وبالفعل حضر الآباء الكهنة كل من منطقته (بربانك مركز الكاتدرائية، أورنج، سان فرناندو، سانتياجو، الكاهون، جلندورا، آبلاند، فيكتورفيل). وتغيب عن هذا الاجتماع كل من الأبوين الربان أفرام طحان والقس أفرام عدا.

وبرئاسة مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة مار اقليمس اوجين، وحسب جدول الاعمال المعد مسبقاً، ابتدأت أعمال هذا الاجتماع بصلاة قدمها نيافته داعياً المولى أن يشمل هذا الاجتماع بحضوره المقدس وبعدها هنأ الآباء وعائلاتهم ومؤمني كنائسهم بالأعياد المباركة ومتمنيا للجميع كل النجاحات الروحية.

ثم قرأ الأب القس كبرئيل حنا كاهن كاتدرائية مار أفرام السرياني بعضاً من الإصحاح الخامس (١٣-٢١) من رسالة القديس مار يوحنا الاولى، وموضوع كلام الأب كبرئيل كان حول (الصلاة من أجل الموتى). ولقد جال أبوته جولات موفقة في شرح هذا الموضوع اللاهوتي بالبراهين الكتابية وشروحات الآباء القديسين والثوابت التقليدية التي لا تقل شأنا عن شواهد الكتاب المقدس، مؤكداً بواسطتها على ان تعليم الكنيسة بضرورة الصلاة على الموتى الراقدين ما هو إلا تعليماً مثبتاً بالبراهين الحسية من الكتاب المقدس. ولقد أبدى الآباء الكهنة استحساناتهم للبراهين التي جاء بها الأب كبرئيل وهم يثنون على جهوده المباركة.

وأضاف نيافته على ماجاء به الأب كبرئيل من معلومات قيمة بان موضوع الصلاة على الموتى جاء في الكتاب المقدس وتعاليم الرسل وخلفائهم، كما وان المؤمنين عندما يصلون على موتاهم الذين رحلوا من هذا العالم على رجاء الإيمان بالسيد المسيح فانهم يعتقدون جازمين بأنهم لا زالوا أحياء في المسيح في الكنيستين، بل أن موتانا هم في الكنيسة السماوية المنتصرة بينما نحن في الكنيسة الارضية المجاهدة، وعندما نصلي لهم فإننا نشعر بان الموتى يكونون معنا في الصلاة، كقول مار بولس الرسول: "إن متنا او عشنا فنحن للرب".

وهنا طرح الأب القس لويس يعقوب كاهن كنيسة القديس مار بولس في سانتياجو استفهاماً عن موضوع (المطهر)، وبدوره قدم الخوري عبدالأحد شارا كاهن كاتدرائية مار أفرام السرياني استفهاماً آخر بموضوع مناولة الأطفال الذين لم يقتبلوا بعد سر العماد المقدس. فاجاب نيافته موضحاً عقيدة كنيستنا السريانية حسبما جاء من خلال تعاليم السيد المسيح ذاته.


ثم دعا الآباء الكهنة نيافته لزيارة كنائسهم خلال عام 2015 بناء على برنامج نيافته وقر الرأي ان تكون هذه الزيارات حسب ما اتفق نيافته مع الآباء الكهنة

اما بالنسبة للرياضة الروحية للآباء الكهنة فقد قر الرأي ان تكون في شهر أيلول 2015 وكلف نيافته الأب القس لويس يعقوب للقيام بالتحريات اللازمة لتحديد المكان.

وهنا انتهى الاجتماع وصلى نيافته معلناً ختام هذا اللقاء الروحي.




 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States