Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الاجتماع الدوري لأحبار الكنائس الأرثوذكسية في كاليفورنيا

March,13 2015

في اجتماعها الدوري الذي عقدته في كنيسة السيدة العذراء ومار اثناسيوس للأقباط في مدينة نورث ريدج والذي حضره أحبار الكنائس الأرثوذكسية والسريانية والقبطية والأرمنية، السادة: المطران سرابيون للأقباط والمطران هوفنان دردريان والمطران ماردوريسيان للأرمن ومثل كنيستنا السريانية الخوري عبد الاحد شارا بتكليف خاص من نيافة الحبر الجليل مار اقليمس اوجين عن الأبرشية الذي لبى دعوة قداسة الحبر الأعظم مار إغناطيوس أفرام الثاني لإجتماع خاص في نيوجرسي.

ولقد ابتدأ اللقاء بتقديم صلوات خاصة باللغات الأرمنية والقبطية والسريانية ورتل الخوري شارا الصلاة الربانية، ثم انتقل السادة المطارنة ومرافقوهم من الكهنة لتناول الغداء ودارت احاديث شيقة حول المائدة تناولت أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط وما تعانيه الكنيسة من اضطهاد.

واقتصر اللقاء بعد الغداء على اجتماع احادي بحثوا فيه جدول الاعمال المعد مسبقاً لهذا الاجتماع، وكانت من أهم الموضوعات المدرجة تأليف لجان من السلك الكهنوتي من كل الكنائس الأرثوذكسية تعمل في الحقول التالية: المدارس الأحدية، الشبيبة، وأخيراً لقاءات لكهنة هذه الأبرشيات الأرثوذكسية الأربع.

وأفاض سيادة المطران سرابيون في شرح مآسي أبناء الكنيسة القبطية في ليبيا وما تحملوه من آلام وتشريد واستشهاد، ولكن إيمانهم كان ومازال كبيراً بقدرة الرب لمكافآتهم على تحملهم كل الشدائد.

اما المطران هوفنان دردريان فشرح بأن الكنيسة الأرمنية ستقيم مهرجاناً كبيراً في ارمينيا تحت رعاية غبطة البطريرك وسيحضره قداسة البطريرك أفرام الثاني. وأضاف بان أبرشيته في كاليفورنيا ستحتفل بتقديم صلوات خاصة في الكاتدرائية بتأريخ 14 نيسان 2015 في الساعة السابعة والنصف مساء وحتى العاشرة، وسيتضمن برنامج هذه الصلوات تراتيل ومزامير وكلمات ترحيب والتي سيشترك فيها سيادة مطران لوس أنجلوس للاتين، ويليه رئيس بلدية لوس أنجلوس.

وتقرر إقامة قداس يشترك فيه السادة مطارنة الكنائس الأرثوذكسية بتأريخ 9 تموز 2015 الساعة العاشرة صباحاً، وذلك في كاتدرائية الأرمن في مدينة بربانك، واستأنس السادة المطارنة حضور عدد كبير من الآباء الكهنة من كل الكنائس بالاضافة الى دعوة العلمانيين أيضاً. وكانت رغبة السادة المطارنة ان يعقدوا اجتماعهم الدوري في نفس هذا التأريخ. وانفض هذا الاجتماع والكل يدعو لنشر السلام والمحبة في الكنائس المسيحية والمؤمنين أينما حلوا.



 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States