Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

تأسيس كنيسة جديدة في منطقة سانتا ماريا وسان لويس أبيسبو ــ كاليفورنيا

May,19 2014

بعون الله تعالى وبركته وأدعية نيافة الحبر الجليل مار إقليميس أوجين عقد العزم المؤمنون المتواجدون في منطقة سانتا ماريا والذين يزيد عددهم على خمسين عائلة على العمل بجدٍ وهمة لتأسيس كنيسةٍ لهم تجمعهم وأولادهم بإيمان الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تحت رعاية مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة نيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين.

وبالفعل وبإذنٍ خاص من نيافته أُقيم القداس الأول في سانتا ماريا في إحدى الكنائس المحلية، حيث احتفل به الأب الربان حنا سلامه وحضره أغلبية المؤمنين وتعذر على بعضهم لارتباطاتهم بمناسبات اجتماعية (عيد الأم). وتعهد الحاضرون على المُضي قُدُماً في هذا المشروع من دون تلكؤٍ. وارتجل الراهب سلامه كلمةً قيمة على تأسيس الكنيسة عندما دعا الرب يسوع المسيح القديس بطرس الذي اعترف بجرأةِ إيمانه بالرب مما أطلق السيد المسيح على إيمانه بأنه الصخرة وعلى هذه الصخرة يُبنى جسم الكنيسة.

ولقد قدم الأب حنا سلامه باسم المؤمنين الشكر الجزيل لنيافة مار إقليميس أوجين لسماحه وبركته بتأسيس هذه الكنيسة داعياً والمؤمنين له بالعمر المديد رأساً لهذه الأبرشية التي يوصل نهاره بليله جاهداً لجمع شتات المؤمنين أينما كانوا تحت سقف بيت الله حفاظاً عليهم وعلى أولادهم.

كما وهنأ نيافته المؤمنين بهذا الإنجاز الكنسي التأريخي الكبير مشجعاً إياهم على المثابرة على حضور القداديس في كل المناسبات علماً أن نيافة المطران قد حدد يوم الثالث عشر من شهر تموز موعداً لإقامة أول قداس له لهذه الجماعة المؤمنة ومن ثمَّ لإعطائها الصفة الرسمية إسماً وجسماً.

وعلى الفور اتصل الأب الراهب حنا سلامه بنيافته شارحاً الإنجازات التي حققها في هذا القداس واندفاع المؤمنين بغيرة وحماس لهذا المشروع المقدس. وباركه نيافته كما بارك الساعين له متمنياً كل التوفيق في هذه المساعي المباركة.

ولقد تمَّ الإتفاق بين أفراد الجماعة والراهب سلامه أن تُقام القداديس مرة في الشهر في الوقت الحاضر حسب الجدول أدناه: يحتفل بالقداس الإلهي في الأحد الثاني من كل شهر في الساعة السادسة مساءً.

على العنوان التالي:



St. Andrew Church
232 E Foothill Blvd
San Luis Obispo, CA 93405


May -The Holy Mass will be held on Sunday 11, 2014. At 6:00 PM
June -The Holy Mass will be held on Sunday 8, 2014. At 6:00 PM
July -The Holy Mass will be held on Sunday 13, 2014. At 6:00 PM
August -The Holy Mass will be held on Sunday 10, 2014. At 6:00 PM
September-The Holy Mass will be held on Sunday 14, 2014. At 6:00 PM
October -The Holy Mass will be held on Sunday 12, 2014. At 6:00 PM
November -The Holy Mass will be held on Sunday 9, 2014. At 6:00 PM
December -The Holy Mass will be held on Sunday 14, 2014. At 6:00 PM


 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States