Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

يد الرب مع الجماعة، تأسيس كنيسة جديدة في ولاية تكساس

May,15 2015

إنها الكنيسة 21 في تعداد كنائس أبرشية غربي الولايات المتحدة. كانت فرحةُ المؤمنين لا توصف حالما وافق نيافة الحبر الجليل مار اقليميس اوجين مطران هذه الأبرشية الزاهرة على تأسيس كنيسة في مدينة دالاس بولاية تكساس. وعمّت الفرحة قلوب الجميع عندما علموا بموعد قدوم نيافته لتثبيت تأسيس هذه الكنيسة لهذه الرعية الفتية. ولقد تجشم نيافته عناء السفر رغبةً منه في أن يُثلجَ قلوب المؤمنين الذين دفعهم وازعهم الإيماني ليُقدِموا على هذه الخطوة الجريئة سعياً ليكون لأولادهم وأحفادهم (مرقد عنزة) كما يقول الكتاب المقدس.

وما أن علم المؤمنون بموعد قدوم نيافته الى بلدهم دالاس حتى عمّت الفرحة وبدأ الكل يهنيء بعضهم بعضاً. بهذه الخطوة المباركة وبدأت الأنشطة والمساعي الحثيثة لترتيب وتنسيق وتنظيم احتفالٍ مهيب يليق بالمناسبة وبقدوم نيافته، فوجِهَت الدعوات وشمر الجميع على سواعد الجد والعمل لتكون الجهود مناسِبة للهدف المقدس، وسارع الأب الربان بشار الشمني كاهن كنيسة مار أفرام السرياني الذي جاء من هيوستن لهذه المناسبة والدكتور جوزيف بشير الى المطار ظهيرة يوم الجمعة المصادف 8 أيار 2015 لاستقبال نيافته وهما لا يصدقان ان حلمهم سيتحقق وان التأريخ سيسجل لمؤمني دالاس هذه المأثرة الروحية الكبيرة. وكان الدكتور جوزيف قد هيأ لاستضافة نيافته مدة اقامته في دالاس مشكوراً.

وفي صبيحة الأحد 10 أيار 2015 احتفل نيافته بإقامة القداس الالهي يعاونه الربان بشار الشمني، وخلاله ارتجل نيافته كلمات خرجت من قلبه الكبير معبراً عن فرحه هو الآخر بهذا الإنجاز الكبير ومهنئاً المؤمنين غيرتهم ومحبتهم لبعضهم البعض واعداً إياهم بأنه سيعضدهم ويساعدهم في كل ما بوسعه وقد لمس غيرتهم واندفاعهم لتحقيق هذا المشروع المقدس، وشكر نيافته المؤمنين الذين اظهروا همةً قعساء واندفاعاً مدهشاً لتحقيق هذا الحلم. وفاجأ نيافته المؤمنين بان دعا كنيستهم الجديدة باسم (كنيسة القديس مار كبرئيل) وهي الاولى والوحيدة في الأبرشية التي تحمل اسم هذا القديس البار.

وكانت الدموع تسري من مآقيهم فرحاً وسروراً ودعاءً لنيافته ليعطيه الرب عمراً مديداً وليبقى رأساً لهذه الأبرشية التي تكن لنيافته كل الحب والاحترام والتقدير لجهوده المشكورة، ونظم نيافته أمور الصلوات ومكانها وأسس لهم لجنةً من أفراد الطائفة لتعمل على ازدهار هذا المشروع الكبير. وودعه المؤمنون بكلمات الشكر والامتنان.


For more photos go to: http://www.soc-wus.org/events/stgabriel15/index.htm

















 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States