Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

قداسة سيدنا البطريرك يزور البابا فرنسيس في الفاتيكان

June,23 2015

استقبل قداسة البابا فرنسيس، أسقف روما قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم وذلك صباح يوم الجمعة 19 حزيران 2015.
ووجّه قداسة البابا كلمة استهلّها مُعرباً عن سروره لاستقبال قداسة البطريرك، كما رحّب أيضا بأعضاء الوفد المرافق لقداسته والذي ضمّ صاحب الغبطة مار باسيليوس توماس الأول مفريان الهند وأصحاب النيافة المطارنة: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس، ومار غريغوريوس جوزف مطران كوتشين وسكرتير المجمع المحلي المقدس في الهند، ومار اقليميس أوكين قبلان النائب البطريركي في غربي الولايات المتحدة، ومار ثاوفيلوس قرياقوس، النائب البطريركي في أوروبا، ومار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار فيلكسينوس متياس نايش النائب البطريركي في ألمانيا، ومار ديونيسيوس جان قواق المعاون البطريركي، والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام في البطريركية، والأب شانو، سكرتير المفريان والشمّاس الإنجيلي الدكتور جورج كيراز.

كما تحدّث قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني عن العلاقات الوطيدة بين الكنيستين وتطرّق إلى موضوع توحيد تاريخ الاحتفال بعيد الفصح حيث أثنى على جهود قداسة البابا في هذا المجال. وشرح قداسته لقداسة البابا عن حقيقة الوضع الراهن في الشرق الأوسط مسلّطاً الضوء على ما يعاني منه المسيحيون المشرقيون في أرض الآباء والأجداد. فطلب قداسة البطريرك أفرام من البابا فرانسيس الصلاة من أجل السلام في "سوريا الحبيبة" كما يدعوها قداسته.

وسلّط قداسة البابا الضوء على ضرورة توطيد علاقات الصداقة والأخوّة بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة السريانية الأرثوذكسية حيث قال: "دعونا نسرع في السير على الدرب المشتركة، موجهين أنظارنا إلى اليوم الذي سنحتفل فيه بانتمائنا المشترك إلى كنيسة المسيح الوحيدة ونتبادل كنوز تقاليدنا كهبات روحية لأن ما يوحدنا أكبر بكثير مما يفرقنا". وتبادل صاحبا القداسة الهدايا التذكارية حيث قدّم قداسة سيدنا البطريرك منحوتة للقديس بطرس الرسول عليها شعارَيْ البطريركية والفاتيكان.









 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States