Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الاجتماع الدوري الشهري لعام 2015 لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة

October,23 2015

تحت رعاية صاحب النيافة مار إقليميس اوجين مطران غربي الولايات المتحدة وحضور كهنة الكنائس المحلية عدا كل من الربان أفرام طحان والقس فادي يوسف عطو والقس كبرئيل حنا.
وبأجواءٍ روحية وشوقٍ كبير للقاء راعيهم وبعضهم البعض، تجمع الكهنة حول نيافته الذي طمأنهم على مسيرة الابرشية حيث يكاد يرتفع عدد الكنائس الى 24 كنيسة في هذه الابرشية.

وكالعادة وزعت سكرتارية الابرشية وثيقتَين على الآباء الكهنة، جدول اعمال الإجتماع السادس، ومحضر الاجتماع الشهري الخامس للإطلاع والتحضير للإجتماع. واستضافت كنيسة القديس مار يوليان في فيكتورفيل وكاهنها الفاضل الاب القس مطانس عسكر، هذا الاجتماع الذي عُقِدَ في منزل الاب عسكر العامر يوم الخميس المصادف 20 تشرين الاول 2015.

بارك نيافته الكهنة داعياً لهم جميعاً بكل توفيق ونجاح في أداء رسالتهم الكهنوتية طالباً منهم ان ينقلوا أدعيته لابناء الكنائس متطلعاً الى إنجازاتٍ ناجحة وسعياً متواصلاً في الإرشاد والتوعية الروحية.

وحسب جدول الاعمال قدَّم الاب القس مطانس عسكر دراسةً وافية بموضوع الانسان المؤمن والتجارب، وكيفية مجابهة المؤمن للتجارب الحياتية في مسيرته اليومية، معتمداً على الاصحاح الثاني من رسالة القديس مار يعقوب وضربَ مَثَل سليمان الحكيم الذي طَلَب من الله ان يمنحه الحكمة ليس إلا، بل ان الانسان غير المؤمن، يتابع أبوته، يشك بقدرة الله ذاكراً قصة تلاميذ الرب يسوع وهم في وسَط العواصف والزوابع البحرية وقد عمَّت ذواتهم الشكوك والخوف.

ثم انبرى نيافته وكعادته في التعليق على شروحات الاب مطانس معتمداً على الترجمة السريانية للكتاب المقدس وقد أكّد نيافته بأن الله لا يجرب الانسان بل يمتحنه بينما يقوم الشيطان بتجربة المؤمنين لإبعادهم عن الرب وقد قام هذا الشيطان (المجرّب) بتجربة الرب في البرية عندما كان صائماً.

ولقد تتالت دراسة المواضيع المدرجة في جدول الاعمال الواحدة تلوَ الاخرى وعددها خمسة عشر، وأُتخذت قرارتٍ هامة لكل مافيه ازدهار الابرشية على وسعها.

وقد أكَّد نيافته موعدَين إثنين، الاجتماع المشترَك بين كهنة الكنائس المحلية والمجالس الملية بتأريخ 21 تشرين الثاني من هذا العام واجتماع كهنة الكنائس المحلية الشهري في 26 تشرين الثاني 2015 في كاتدرائية مار أفرام السرياني . وقد تقرر ان تكون اجتماعات الكهنة الشهرية في الكاتدرائية.

وهنا أعلن نيافته انتهاء اعمال هذا الاجتماع حيث دعا الاب مطانس وعقيلته الفاضلة نيافة الحبر الجليل والكهنة الى مائدة الطعام التي حفَلَت بكل ما لذّ وطاب. ثم انصرف الجميع وهم يلهجون بالشكر لله على إنعاماته وهم يتطلعون الى اللقاء ثانيةً قريباً.

 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States