Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الاجتماع الدوري النصف سنوي لكهنة الكنائس المحلية والممثلين عن المجالس الملية

November,24 2015

كانت سكرتارية الكاتدرائية قد وجهت تذكيراً للمجالس الملية في الكنائس المحلية في الابرشية بموعد ومكان هذا الاجتماع. ففي صبيحة يوم السبت المصادف 21 تشرين الثاني تهافت الآباء الكهنة ومندوبو المجالس الملية لحضور هذا الاجتماع الدوري الذي يُعقَد مرتين في السنة برعاية صاحب النيافة مار إقليميس اوجين في قاعة الاجتماعات في الكاتدرائية.

وطبقاً لجدول الاعمال المرفَق بالتذكير بموعد هذا الاجتماع، إفتتح نيافته هذا اللقاء بصلاةٍ داعياً الروح القدس ليلهم الحضور الحكمة والدراية في دراسة وبحث بنود هذا اللقاء. وقد بادر نيافته بالاطمئنان من الموجودين عن اوضاعهم العائلية والاجتماعية ودعا لجميعهم ولكل المؤمنين بالخير والبركة وهم على أبواب عيدَي ميلاد الرب يسوع ورأس السنة المجيدة.

وتلا سكرتير المجلس الإداري للأبرشية المحامي جاك شماس محضر الاجتماع السابق ووافق الجميع على كل ما جاء فيه. ثم تابع الحضور بحث جدول الاعمال المؤلف من عشر بنودٍ، بدأها نيافته بتقريرٍ عن سير الأمور الإدارية والروحية في كافة كنائس الابرشية، وعَلَت الفرحة والابتهاج وجوه الجميع عندما اعلن نيافته عن عدد كنائس الابرشية حالياً حيث بلغ الأربع والعشرين كنيسة وهناك أكثر من كنيسة على وشك إعلان تأسيسها، وهذا يدل على ان الرب يبارك هذه الخطوات الروحية والمساعي المبذولة من المؤمنين لتنفيذ مخططات نيافته في هذا المجال طبقاً لقول صاحب المزامير (ما أحلى مساكنك يارب الجنود).

وابتهج الحضور كثيراً بما نقله نيافته عن نشاطات الكنائس ذاكراً ان المؤمنين في سانتياجو قد اقدموا بالفعل على شراء كنيسة مؤخراً وهم الان يصلون فيها مما بعث الفرح والسرور في نفوس المؤمنين. كما ان رعية كنيسة مار الياس في أبلاند هي الاخرى بادرت في شراء ارضٍ واسعة لبناء كنيسة وملحقاتها. أما المؤمنين الذين يستأجرون كنائس حالياً لإقامة القداديس فهم يسعون في الوقت ذاته على العمل بكل جدٍ ونشاط ان تكون لهم كنيسة دائمة يتمجد فيها اسم الرب.

وكان سكرتير المجلس الملي لكنيسة السيدة العذراء في أورنج السيد عبدو آدم قد قدّْم قائمةً باقتراحاتٍ بناءة تهدف الى تطوير وإيجاد برامجَ لازدهار مؤسسات الكنيسة الاجتماعية والروحية، ونظراً لغياب صاحب المقترحات لاسبابٍ خاصة، فقد تلاها وشرحها بالنيابة المحامي تشارلس ملكي وتقبلها الحضور بسرور لِما حوته من انطلاقاتٍ موفقة مدروسة.

وقدَّم الشماس الإكليريكي بدر اليعقوبي تقريره على اعتباره مدير القناة السريانية الناطقة باسم أبرشية غربي الولايات المتحدة متطرقاً الى وجوب مؤازرة هذه القناة مالياً من الكنائس وتبرعات المؤمنين، واقترح الشماس بدر بتأليف لجنة من كهنة الكنائس وممثل عن المجلس الملي لكل كنيسة في الابرشية لدعم هذه القناة إدارياً ومن ثمَّ لنقل مسيرة الكنيسة في الابرشية الروحية والاجتماعية. وخلال الحديث عن هذا الشأن قام الاب الخوري جورج البنّا كاهن كنيسة مار إغناطيوس في بورتلاند بالاتصال هاتفيا شارحاً أهمية مشروع التلفزيون الوحيد في العالم السرياني، واثنى الحضور غيرة الخوري جورج داعين له بوفور الصحة والعمر المديد.

وتحدث السيد جو (جوزيف) الخوري المسؤول عن مؤسسة شبيبة في الكاتدرائية مؤكداً على ضرورة دعم مساعيه في إيجاد مؤسسة قوية للشبيبة كونهم عماد كنيسة الغد، كما وطلب ان يقوم كهنة الكنائس بالعمل على ان تكون النشاطات الشبابية واحدة ومنسقة لتكون النتائج واضحة في النجاح والتقدم.

وقدم السيد الياس دنحو تقريراً عن الأوضاع المالية العامة في الابرشية وضرورة تقديم المستندات المطلوبة لتسجيل الكنائس بشكل قانوني، ووعد ممثلو الكنائس الحاضرون على تنفيذ ما يتوجب عليهم فعله في هذا المجال.

اتصف هذا الاجتماع بالهدوء والروية والاتزان في دراسة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال وفي اتخاذ القرارات التي تؤول الى ازدهار وتقدم الكنيسة.

وتوجه نيافته للحضور بالشكر لحضورهم رغم المسافات البعيدة مصلياً ليكون الرب معهم في العودة الى دورهم سالمين، ثم وجه نيافته الدعوة للحاضرين للإشتراك في طعام الغداء



















 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States