Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

المناولة الاحتفالية في كاتدرائية مار افرام السرياني ــ بربانك

May,23 2016

وفيما هم يأكلون أخذ يسوع الخبز وبارك وكسر وأعطى تلاميذه وقال: خذوا كلوا، هذا هو جسدي. وأخذ الكأس وشكر وأعطاهم قائلاً: اشربوا منها كلكم لأن هذا هو دمي الذي للعهد الجديد، الذي يسفك من أجل الكثيرين لمغفرة الخطايا" (متى 26: 26 ـــــ 28)

في صبيحة يوم الأحد المصادف الثاني والعشرون من شهر ايار الجاري وبأجواء روحية وفرحة عارمة وبمناسبة المناولة الاحتفالية احتفل نيافة الحبر الجليل مار اقليميس اوجين قبلان النائب البطريركي لغربي الولايات المتحدة بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار افرام السرياني وعاونه الاب الفاضل كبرئيل حنا كاهن الكاتدرائية والاب جورج الكاهن الضيف من الكنيسة الهندية .

وخلال الذبيحة الإلهية ارتجل نيافته موعظة روحية موضحاً معنى القربان المقدس واهميته في حياة المؤمنين مبيّناً ان تناول جسد ودم الرب هي بمثابة دعوة يسوع للحب، نعم لقد أراد يسوع أن يقدم لي ولكم جسده ودمه الاقدسين الذين يعملان في نفوسنا بطريقة سرية، عمل الطعام والشراب في أجسادنا.

وان جميع اسرار الكنيسة ما هي إلا علامات فعالة للنعمة التي يعطيها الله بواسطتها، ولكن تناول جسد الرب ودمه، هي أكثر من علامة فعالة للنعمة، إنها جسد يسوع الحي ودمه، بها يأتي يسوع شخصياً إليّ يقدس جسدي ودمي.

أثنى نيافته في نهاية موعظته على همّة الذين تعبوا في إعداد الأطفال لهذه المناسبة وتوجّه بالحديث الى المتناولين حاثاً إيّاهم على حضور القداس الإلهي بانتظام والمشاركة بسائر نشاطات الكنيسة .

ناول نيافته الأطفال جسد ودم الرب وأعطاهم شهادات بهذا الخصوص كما هو في التقليد الكنسي المحلي، وسط زغاريد وتهليل اهالي المتناولين معبرين عن فرحهم وسرورهم بهذه المناسبة الروحية.

نطلب من الرب أن يكون هذا القربان حامياً وواقياً لهم من شر العدو ومكايده الخفية، وللرب المجد في كل حين.
الأفودياقون منهل بني


















 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States