Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

زيارة خاصة لنيافة مار اقليميس لكنيسة مار يعقوب السروجي

July,18 2016

العديدُ من السنين مرَّ وكل المؤمنين يتطلعون الى هذا اليوم التاريخي الذي يحل فيه السلام والتآخي بين المؤمنين.

وقد قام نيافة الحبر الجليل من منطلق المسؤولية ومحبته لان تدخل هذه المحبة قلوب الجميع، بل قام بتآسيس لجنةٍ من كهنة الكنائس المحلية تعمل على إيجاد التقارب الفكري والعملي مع الطرف الآخر، وقامت هذه اللجنة بالفعل بجهودٍ مشكورة وسعت بإرشادات نيافته على ضرورة كسر الجليد والعودة الى أحضان الابرشية والخضوع لرئاستها والانضمام الكلي في جسمها.

وتمخضت هذه الاجتماعات المتكررة على تحديد موعدٍ للقاءٍ تاريخي تحت رعاية صاحب النيافة مار إقليميس اوكين، مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة، امد الرب في عمره، وذلك عصر يوم الأربعاء ١٣/٧/٢٠١٦ في كنيسة القديس مار يعقوب السروجي. وبالفعل قام نيافته بتعميم رسالةٍ أبوية على كل رعاة الكنائس المحلية ووجوب قراءتها على منابر كنائسهم وتشجيع المؤمنين لحضور هذا اللقاء الكبير.

وفي اليوم المحدد حضر جميع كهنة الكنائس المحلية وعلى رأسهم صاحب النيافة مار إقليميس اوكين الى كنيسة القديس مار يعقوب السروجي حيث كان في استقبال نيافته الاب الخوري جوزيف ترزي، كما وغصَّت الكنيسة بالمؤمنين الذين حضروا من مختلف كنائس الابرشية المحلية إضافة الى مؤمني كنيسة مار يعقوب السروجي، وترأس نيافته صلاة المساء.

وقد ألقى الخوري جوزيف ترزي كلمة تفصيلية بموضوعَي المحبة والسلام ووجوب تلاحم هاتين الفضيلتين في مجتمعاتنا الكنسية، حسبما علمنا السيد المسيح، ثم قدَّم أبوته صاحب النيافة الذي ارتجل كلمةً رائعة غاص فيها نيافته عن المعاني الحقيقية والعملية للمحبة والسلام حسب مفهوم الكنيسة والكتاب المقدس ومشدداً على ضرورة انصهار الجميع بهاتين الفضيلتين، وان تكون جذور العلاقة بين المؤمنين جميعهم مبنية على أسس هاتين الفضيلتين المقدستين.

ثم بارك نيافته الحضور بالصليب المقدس حيث تهافت المؤمنون لنيل البركة من نيافته.

ولقد غادر المؤمنون وكل الحضور الى قاعة الكنيسة حيث هيأت جمعية السيدات بعض الأطعمة على شرف المناسبة السعيدة، ولقد غادر نيافته والآباء الكهنة هذا اللقاء الروحي المميَّز والكل يدعون لنيافته بكل خيرٍ على هذه الخطوة المباركة.












 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States