Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

إقامة الذبيحة الإلهية الأولى لكنيسة أم الزنار في فنتورا ــ كاليفورنيا

October,5 2016

إنها الكنيسة 25 في تعداد كنائس أبرشية غربي الولايات المتحدة. كانت فرحةُ المؤمنين لا توصف حالما وافق نيافة الحبر الجليل مار اقليميس اوجين مطران هذه الأبرشية الزاهرة على تأسيس كنيسة في مدينة فنتورا بولاية كاليفورنيا في 30 آب 2016. وعمّت الفرحة قلوب الجميع عندما علموا بموعد قدوم نيافته لتثبيت تأسيس هذه الكنيسة لهذه الرعية الفتية في الثاني من تشرين الأول 2016. الأمر الذي أثلج قلوب المؤمنين الذين دفعهم وازعهم الإيماني ليُقدِموا على هذه الخطوة الجريئة سعياً ليكون لأولادهم وأحفادهم (مرقد عنزة) كما يقول الكتاب المقدس.

وما أن علم المؤمنون بموعد قدوم نيافته ليقيم الذبيحة الأولى في بلدهم فنتورا حتى عمّت الفرحة وبدأ الكل يهنيء بعضهم بعضاً بهذه الخطوة المباركة، وبدأت الأنشطة والمساعي الحثيثة لترتيب وتنسيق وتنظيم احتفالٍ مهيب يليق بالمناسبة وبقدوم نيافته، فوجِهَت الدعوات وشمر الجميع على سواعد الجد والعمل لتكون الجهود مناسِبة للهدف المقدس، وسارعت اللجنة التي ألّفها نيافته لهذه المناسبة من المؤمنين مع لجنة السيدات الفاضلات وهم لا يصدقون ان حلمهم سيتحقق وان التأريخ سيسجل لمؤمني فنتورا هذه المأثرة الروحية الكبيرة.

وفي مساء يوم الأحد 02 تشرين الأول 2016 احتفل نيافته بالذبيحة الالهية الأولى يعاونه كل من الكهنة: الأب يوسف كلو كاهن كنيسة مار بطرس الرسول في سان ديماس، والأب جان سيف كاهن كنيسة مار الياس في سان برنارينو كاونتي، والأب كبرائيل حنا كاهن كاتدرائية مار أفرام، وحضره الأب مطانس عسكر كاهن كنيسة مار اليان في فيكتورفيل، والأب بطرس ربوز كاهن كنيسة مار جرجس في سان فرناندو، وخدم القداس كوكبة من الشمامسة الأفاضل ونخبة من جوقة مار جرجس ومار الياس مع مدربهم القدير الشماس سامر كساب، شنفوا الآذان بتراتيلهم العذبة، وجمع غفير من مؤمني الكنائس المجاورة وممثليها، وخلال القداس ارتجل نيافته كلمات خرجت من قلبه الكبير معبراً عن فرحه هو الآخر بهذا الإنجاز الكبير ومهنئاً المؤمنين غيرتهم ومحبتهم لبعضهم البعض واعداً إياهم بأنه سيعضدهم ويساعدهم في كل ما بوسعه وقد لمس غيرتهم واندفاعهم لتحقيق هذا المشروع المقدس، وشكر نيافته المؤمنين الذين اظهروا همةً قعساء واندفاعاً مدهشاً لتحقيق هذا الحلم.

وتقدم المؤمنون لتناول القربان المقدس وبعد القداس تهافت الجميع لتقديم تهانيهم لأبناء الكنيسة الجديدة معبرين عن فرحتهم بتأسيسها شاكرين نيافته على رعايته شؤون أبنائه في أرجاء هذه الأبرشية العامرة. وتناول الجميع العشاء الذي كان قد أعدته لجنة السيدات والمقيمون على هذه المناسبة من أبناء الكنيسة الجديدة في القاعة المخصصة وكانت الفرحة تعلو وجوه الجميع.

وكانت الدموع تسري من مآقيهم فرحاً وسروراً ودعاءً لنيافته ليعطيه الرب عمراً مديداً وليبقى رأساً لهذه الأبرشية التي تكنّ لنيافته كل الحب والاحترام والتقدير لجهوده المشكورة. وودّعه المؤمنون بكلمات الشكر والامتنان.

 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States