Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الاجتماع الدوري الشهري لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة

October,12 2016

تحت رعاية صاحب النيافة مار إقليميس اوجين مطران غربي الولايات المتحدة وحضور كهنة الكنائس المحلية تغيب كل من الربان أفرام طحان والأب افرام عدا والأب يوسف كلو.
وبأجواءٍ روحية وشوقٍ كبير للقاء راعيهم وبعضهم البعض، تجمع الكهنة حول نيافته الذي طمأنهم على مسيرة الابرشية حيث ارتفع عدد الكنائس الى 25 كنيسة في هذه الابرشية.

وكالعادة دعت دار المطرانية لاجتماع الكهنة الدوري ليعقد في كاتدرائية مار أفرام السرياني ونظراً لاسباب الترميم في قاعة الكاتدرائية فقد دعا السيد جوزيف هوارة أحد أبناء رعية مار أفرام نيافة الحبر الجليل مار إقليميس والآباء الكهنة لعقد اجتماعهم في صالة السيزر بالاس. وفعلاً لبى نيافته والآباء الكهنة الدعوة الكريمة وذلك يوم الثلاثاء المصادف 11 تشرين الاول 2016.

افتتح نيافته الإجتماع بالصلاة ثم رحب بالآباء الكهنة الحاضرين مباركاً اياهم وداعياً لهم جميعاً بكل توفيق ونجاح في أداء رسالتهم الكهنوتية، وحسب جدول الاعمال قدَّم الأب كبرئيل حنا كاهن الكاتدرائية دراسة وافية بموضوعه الذي أعده مسبقاً، فقرأ بدوره من انجيل البشير مرقس الإصحاح السادس حيث تحدث عن موضوع الثقة بالله شارحاً أبوته ذلك معتمداَ على آيات من الكتاب المقدس وشرح الآباء مركزاً على الموضوع من عدة نواحي مشيراً على وجوب الثقة بالله على كافة الأصعدة اجتماعياً ودينياً وعاطفياً ... إلخ. فأثنى نيافته والآباء الكهنة على جهود الأب كبرئيل ومن ثم علق نيافته على الموضوع مستفيضاً ومضيفاً عدة نقاط.

ولقد تتالت دراسة المواضيع المدرجة في جدول الاعمال الواحدة تلوَ الاخرى، وتحدث الآباء الكهنة كلاً بدوره على النشاطات والأمور المتعلقة بكنائسهم كما هنأوا نيافته بافتتاح الكنيسة الخامسة والعشرين في الأبرشية (كنيسة أم الزنار في فنتورا). وقبل الانتهاء من الاجتماع تحدث نيافته عن مشاركته في المجمع المقدس الذي انعقد في العطشانة ــ لبنان. موضحاً وشارحاً نيافته آخر المستجدات والقرارات التي نُقشت في المجمع المقدس.

ثم طرح الأب كبرئيل مشروع تقاعد الكهنة فكانت الموافقة بالإجماع على ان تتم دراسة شاملة للموضوع وتطرح في الإجتماع القادم. وأُتخذت قرارتٍ هامة لكل مافيه ازدهار الابرشية على وسعها.

ثم التف نيافته مع الآباء الكهنة حول مائدة المحبة التي أعدت على شرف نيافته والآباء الكهنة من السيد جوزيف هوارة فشكر نيافته السيد جوزيف داعياً له بالعمر المديد والصحة الوافرة له ولعائلته، كما قدم مشكوراً السيد هاملت صاحب مطعم السيزر هدية لكاتدرائية مار أفرام ليباركه الرب الإله ويعوضه بثلاثين وستين ومائة.

ثم انصرف الجميع بعد اخذ بركة نيافته وطالبين من الرب أن يحفظه راعياً واباً لابرشيتنا العامرة. ثم انصرف الجميع وهم يلهجون بالشكر لله على إنعاماته وهم يتطلعون الى اللقاء ثانيةً قريباً.

 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States