Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

المؤتمر الدوري الواحد والثلاثين للشبيبة السريانية الأرثوذكسية في كاليفورنيا

July,18 2014

عُقِد المؤتمر الواحد والثلاثين للشبيبة السريانية الأرثوذكسية في الولايات المتحدة في الفترة 3 الى 6 تموز 2014 في فندق ( كوستا ميسا هيلتون)، والذي استضافته شبيبة كنيسة القديس مار بطرس في مدينة جلندورا ـــــ سان ديماس. واشترك في هذا المؤتمر ما يزيد على 450 من شبيبة كنيستنا المقدسة الذين توافدوا بغيرةٍ وإيمان كبيرَين. كانت برامج المؤتمر مشوِقة ومثيرة بما حوت من نشاطات ترفيهية منوعة ومحاضرات اجتماعية ودينية وكان الإقبال ملحوظاً من هؤلاء الشبيبة لحضور المحاضرات والدراسات في مواضيع هامة تهدف الى التوعية.

أقبلت جموعُ تلك الشبيبة وكلهم شوق ليعيشوا أيامَ المؤتمر جنباً الى جنب مع قداسة مار إغناطيوس أفرام الثاني الذي خصّهم بترؤس هذا المؤتمر وتجشمه عناء السفر ليكون مع أبنائه الشبيبة، كنيسة الغد، وليعطيهم غذاءً روحياً، ودِفقاً من محبته ليكمِّلوا مشوار حياتهم الروحية باندفاع وإيمان. علماً ان هذا المؤتمر هو الأول الذي يحضره قداسته بعد تسلّمه زمام إدارة الكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم.

شارك في الجلوس على منصة الشرف نيافة مار إقليميس أوجين مطران غربي الولايات المتحدة ونيافة مار ديونوسيوس جان قواق مدير ديوان البطريركية في دمشق الذي رافق قداسته، ونيافة مار يعقوب أدواردو مطران أميركا الوسطى. وقد أعطت الشبيبة تقديرها الكبير لقداسته للسفر الطويل لحضور المؤتمر.

وكان شعار هذا المؤتمر ( كنيسة واحدة، عائلة واحدة، السريان متحدون)، إيماننا يوحدنا كعائلة واحدة تحت راية الكنيسة، كما جاء في المزمور 133-1 (ما أطيب وما أحلى أن يسكن الإخوة معاً).

ولقد شمل هذا المؤتمر أربع دراساتٍ رسمية:
الدراسة الاولى وموضوعها: مسيرة الشبيبة اليومية من خلال زخم أفكارنا، ولقد قدّمها السيد جاستين صعب.
الدراسة الثانية وموضوعها: حث الشبيبة من خلال الاندفاع الذاتي من مبدأ (مسيرتي الشخصية في الكنيسة السريانية) وقدمها نيافة مار يعقوب أدواردو، مطران أميركا الوسطى.
الدراسة الثالثة وعنوانها: (آثار المسيحي الحقيقي) وقدمها جان ديري.
الدراسة الرابعة: وبدأها نيافة مار ديونوسيوس جان قواق بعرض فيلم وثائقي عن سوريا قبل وبعد الحرب الجارية اليوم فيها، والأعمال الخيرية التي مُنِحَت للمحتاجين من جماعتنا في سوريا.

وكان مسك الختام في اللحظات التأريخية، والتي لن تنسى أبداً، التي قدمها قداسة الحبر الأعظم مار إغناطيوس أفرام الثاني بكلماته المباركة والذي أظهر محبة خاصة في قلبه واهتمام مميز لشبيبة كنيستنا السريانية. وبحث قداسته أهمية الشبيبة في مسيرة الكنيسة. ولقد كان لكلماته تأثيراً كبيراً وبليغاً في نفوس الشبيبة وهو يردّد أمامهم (لا تسأل ماذا تستطيع الكنيسة أن تقدمه لك بل ما تستطيع أنت أن تقدم لكنيستك).

ان مؤتمر الواحد والثلاثين للشبيبة السريانية الأرثوذكسية في الولايات المتحدة الذي عُقِد في أبرشية غربي الولايات المتحدة، كان مؤتمراً تأريخياً وفريداً بمباركة وحضور بطريركنا المحبوب وأصحاب النيافة المطارنة الأجلاء. إن هذا المؤتمر كان ناجحاً بكل ما لهذه الكلمة من معنى لأنه وحَّد الشبيبة السريانية التي حضرت من كل الولايات الامريكية وكندا وأوستراليا والسويد ومناطق اخرى من العالم، ونقدم شكرنا لكل الذين ساهموا في إنجاح المؤتمر. ونخص بالذكر أسرة كنيسة القديس مار بطرس (مجلس الشبيبة، الشبيبة، المجلس الملي، وجمعية السيدات) كما ونشكر الآباء الكهنة وأصحاب النيافة المطارنة وعلى رأسهم جميعاً بطريركنا المحبوب لِما أبدوه من محبة واهتمام وتشجيعهم وإرشاداتهم خلال هذا المؤتمر.











































 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States