Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

رسالة عيد الميلاد المجيد لأبناء أبرشية غربي الولايات المتحدة

December,17 2017

أحبائي بالرب ابناءنا الروحيين الكهنة الأفاضل والمجالس الملية الكرام والمؤسسات الكنسية والاجتماعية ومؤمني أبرشية غربي الولايات المتحدة الموقرين

سلام الرب يسوع مع جميعكم مؤسسات وعائلات وأفراد مؤمنين.

رغبتُ أن أكون معكم من خلال هذه الكلمات، وميلاد السيد المسيح على الأبواب والكل يستعد بأسلوبه الخاص وعاداته التقليدية ضمن الاسرة الواحدة او في مجتمعه لاستقبال مولود بيت لحم. بدت الافراح والزينة المبهجة تنتشر في كل منزلٍ وفي كل الاسواق تزرع الابتسامات على وجوه الكبار والصغار سواسيةً.

ولا بد لي ان أوجّه صلواتي للآباء كهنة كنائس الأبرشية على جهودهم المبرورة في نشر الكلمة الحلوة والسهر المتواصل لرعاية شؤون المؤمنين روحياً واجتماعياً، كما أدعو بالموفقية والنجاح للمجالس الملية التي لا تألوا جهداً مبروراً في العمل الدؤوب لازدهار الكنائس مع كل المؤسسات. وهذا يعود الى تجاوب المؤمنين مع رعاتهم والمشرفين على أمورهم الروحية والاجتماعية.

وفي هذه العجالة لا بد لي أن أصلي ليكمل طفل المغارة المساعي الحميدة والمبرورة للمؤمنين الساعين لتأسيس كنائس في مختلف مدن أبرشية غربي الولايات المتحدة والحمد لله ان الرب يوفقنا في إيجاد مجموعاتٍ من المؤمنين يرغبون في أن يكون لهم مجتمعاً كنسياً ولقد توسعت الابرشية في سنوات الفائتة وبلغ مجموعها في الابرشية أكثر من أربعٍ وعشرين كنيسة، بل هناك أكثر من كنيسة سنُعلِن عن تأسيسها في القريب العاجل في السنة المقبلة. هذه نعمةٌ من الرب وبأدعيتكم ومؤازرتكم أيها الأعزاء الكرام.

ونحن في قمة الأفراح في عيد ميلاد الرب يسوع المسيح ورأس السنة نتوجّه اليه تعالى ليعيد المطرانَين الجليلَين مار غريغوريوس حنا ابراهيم ومار بولس يازجي الى ابرشيتيهما ويرفع عنهما ظلم العتاة الظالمين ويمتعهما بالعافية والسلامة. وان ينشر سلامه وأمنه في سوريا والعراق الحبيبتين وسائر البلاد المضطربة، ويرحم الشهداء الذين راحوا ضحايا الغدر والبهتان وكافة موتانا في الوطن وبلاد المهجر.

نصلي من أجل أن يحفظ الرب لنا إمام أحبار كنيستنا المقدسة مار إغناطيوس أفرام الثاني وسائر أحبار المجمع المقدس السرياني الأنطاكي ولفيف شعبنا السرياني أينما وجد.

متعكم طفل المغارة بأيامٍ سعيدة وسنين عديدة حافلة بالصحة وراحة البال والمسرات والأفراح ورحم موتاكم المؤمنين، وكلّل سنتكم الجديدة باليمن والبركة والخيرات، وكل عام وأنتم بخير بنعمته تعالى، آمين.

+ اقليميس أوجين قبلان
مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة

 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States