Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الاجتماع الدوري لكهنة الكنائس المحلية

March,7 2019

بتذكيرٍ من سكرتارية الكاتدرائية عُقِد الاجتماع الدوري الاول لهذه السنة لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة تحت رعاية الحبر الجليل مار إقليميس اوجين النائب البطريركي لهذه الأبرشية. وذلك يوم الثلاثاء المصادف 5 آذار 2019 بقاعة اجتماعات كاتدرائية مار أفرام السرياني في مدينة بربانك، كاليفورنيا. حضر هذا لاجتماع معظم الكهنة، وتغيب عنه الأب فادي يوسف عطو كاهن كنيسة مار توما الرسول في الكهون، كاليفورنيا.

افتتح نيافته الإجماع بصلاةٍ خاصة ثم بدأ نيافته بالترحيب بالجميع وبخاصةٍ مهنئاً الأب أفرام عدا ببناء الكنيسة الجديد التي قدّمه المؤمن الفاضل السيد رامي درغلي هدية لرعية القديسة مارت هيلانة في لانكاستر، كاليفورنيا، داعياً للرعية وكاهنها ومُبدياً دوماً عطفاً خاصاً ورعاية مُثلى لكل ما يؤول لخير وازدهار الكنيسة.

وانبرى الاب الفاضل مطانس عسكر كاهن كنيسة مار اليان في هاي دزرت، كاليفورنيا، شارحاً من الفصل السادس من انجيل مار متى الرسول موضوع الصيام حسب قول الرب يسوع، منتهزاً قدوم الصوم الأربعيني المقدس، وأجاد الأب مطانس بشرحه في توضيح معاني الموضوع المدرَج أعلاه. وكان ما قدمه أبوته وقعاً مريحاً في نفوس اخوته الكهنة وأثنى نيافته بدوره على هذا الموضوع وكعادته زاده غنى بمعلوماته وتعليقاته على الموضوع وسأل الآباء الكهنة أن يقدموا من نفوسهم قدوة للمؤمنين ويركزوا بعظاتهم على أهداف الصيام المبارك، المحبة والإيمان والعمل على اتمام مشيئة الآب متمثلين بذلك بالرب يسوع رئيس أحبار الكنيسة الأعظم .

وتدارس الآباء الكهنة بإرشاد نيافته المواضيع المدرجة على جدول الاعمال، وحثهم نيافته على مواصلة ما يقدموه من تضحياتٍ مشكورة في حقل الرب والتي تُثمرُ بل وأثمرت نتائجَ مباركة، واعداً ان يكون كما كان سابقاً المرشِد والهادي في تحقيق كل ما يؤول لخير وتقدم الكنائس جمعاء، وهو يفتخر بإيمان المؤمنين ولحمتهم المتينة مع بعضهم البعض وتعلقهم بأمهم الكنيسة. وهذا ما لمسه نيافته ولازال يلمسه من خلال زياراته الميمونة.

وتمنى نيافته على الآباء الكهنة بذل أقصى الجهود في بسط الإيمان والمحبة بين المؤمنين من خلال مواعظهم وزياراتهم لبيوت المؤمنين والعمل مع المجالس الملية وكل المؤسسات الكنسية لازدهار الكنيسة.

وختم نيافته والكهنة الاجتماع بالصلاة.




 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States