Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

أمسية روحية واجتماعية مع رعية كنيسة ام الزنار … فنتورا

April,5 2019

امسيةٌ لا كالأمسيات وأجواء مميزة بالمحبة والفن والصوت الجميل والجموع المحتشدة التي جاءت مساء الأربعاء 3 نيسان 2019، جاءت لتسمع وتعيش هذه المشاهدات بروعتها…

وبالحضور الأبوي من نيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين النائب البطريركي لأبرشية غربي الولايات المتحدة والذي أقيم هذا الاحتفال الكبير تحت رعايته وحيث استقبله أعضاء المجلس الملي وجوقة وشماسات الكنيسة يتقدمهم كاهنهم الفاضل الاب القس بولس يعقوب لكنيسة ام الزنار في مدينة فنتورا - كاليفورنيا.

أما فرقة (أورنينا) التي قدمت عروضاً فنية تراتيل وأناشيد كنسية سريانية وعربية بإشراف الاب الفاضل كبرئيل حنا كاهن كاتدرائية مار افرام الذي بذل ويبذل جهداً ملحوظاً لمضاعفة ابداعات هذه الفرقة بما يضفي عليها من وجوده الرائع وملاحظاته الهادفة. والإشراف المباشر على تطوير برامجها من حيث تقديم أحلى الألحان لتراتيل وترانيم سريانية وعربية لأبناء الكنيسة كالقديس مار افرام ومار يعقوب.

ابتدأ هذا الريسيتال (الأمسية الروحية) بترتيل الصلاة بان قدمت الفرقة الصلاة الربانية بالسريانية وبعدها ابتدأت الفرقة بتقديم عروضها الفنية من تراتيل وأناشيد وشنفّت الأذان وأطربت القلوب وصفق لها الحشد الغفير من المؤمنين …

ثم ألقى الاب بولس يعقوب بعدئذٍ كلمة قيمة تحدث فيها عن نشاطات الكنيسة وإنجازاتها في فترة قصيرة من الزمن من تأسيسها بفضل تكاتف الجهود واخلاص المسؤولين في بناء لُبنة الكنيسة بالإيمان والتعاون والاتحاد. وأنهى كلمته شاكراً نيافة المطران لحسن حضوره ومحبته الجمّة تجاه كل كنائس الأبرشية بغض النظر عن المسافات وبُعدها عن مركز الأبرشية، كما وشكر التعاون المثمر بين المؤسسات الكنسية الذي أثمر هذا التعاون على نجاحات الكنيسة، ولم ينس أبوته من شكر أخيه الاب كبرئيل حنا لتجشمه عناء المجيء والإشراف على توجيه وتدريب الفرقة وإضافة أناشيد ومداريش جديدة بعد كل عرضٍ. كما وشكر الآباء الكهنة الذين اتصلوا واعتذروا عن الحضور لارتباطهم في كنائسهم بصلوات نصف الصوم المقدس.

هذا وألقى المشرف العام والمنسِّق لهذه الفرقة الاب كبرئيل حنا كاهن كاتدرائية مار افرام كلمةً قيمة تطرق فيها الى خصوصيات الفرقة وسعيها دوماً لتقديم الافضل والأحسن تطوير البرامج وإضافة وتنسيق التراتيل بما تتطلبه المناسبة والمكان الذي سوف تقدم عرضها الموسيقي والإنشادي. ولم ينسَ شكر صاحب النيافة مار اقليميس اوكين لتشجيعه للمثابرة على هذا النشاط.

ثم ارتجل نيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين كلمة قوطعت مرات عديدة بالتصفيق وهو يُعلن افتخاره بهذه الكنيسة وبكل كنائس الابرشية بما تقدم من نشاطات واجتهاداتٍ في كل الحقول والميادين مثنياً على إنجازات كاهن الرعية الاب بولس يعقوب بالتعاون مع المجلس الملي داعياً بكل النجاحات والتقدم المطرد. ولم ينسَ نيافته من تقديم الثناء على همة الاب كبرئيل وديناميكيته وسعيه المتواصل بهمةٍ كبيرة. كما أثنى على فرقة اورنينا لحسن عرضها المتميّز مباركاً أفرادها ومتمنياً لهم الموفقية والنجاح المستمر.

أما نائب رئيس المجلس الملي لكنيسة ام الزنار السيد منيف الطعيسان فقد ألقى كلمةً شكر فيها نيافة المطران لترؤسه هذا الريسيتال الكبير مثنياً على همة كاهن الرعية الاب القس بولس يعقوب، كما وقدم شكره للاب كبرئيل حنا لتواصله المستمر مع الفرقة لتعطي الافضل. وبمناسبة ذكرى عشرين سنة في خدمته الكهنوتية في رأس العين ـ سوريا، وأريزونا وأخيراً في فنتورا، ونيابةً عن كنيسة أم الزنار العذراء مريم قدّم نيافته درعاً (بلاك) للأب بولس يعقوب تقديراً لخدمته الكهنوتية هذه.

وبصوته الرائع رتل الاب بولس ترتيلة عربية صفق له المحتشدون إعجاباً وتقديراً. هذا ودامت هذه الأمسية لأكثر من ساعةٍ ونصف.

ثم دُعي الجميع الى مائدة العشاء المعدة من قبل المجلس الملي ولجنة السيدات وتهافت المؤمنون لنيل البركة من نيافة المطران داعين له بطول العمر. وأخيراً قطع الأب بولس قالب الحلوة (الكيك) الذي أُعد بمناسبة الذكرى العشرين في خدمته الكهنوتية.
تقديم الخوري عبدالاحد شارا



























 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States