Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الصوم المقدس

February,29 2020

أ

حبائي في الرب.
واحدٌ من اجمل ايام حياتنا، ان ننتقل الى حياةٍ افضل نختارها بإرادتنا، نحن الان في مدخل الصوم الأربعيني المقدس الذي فرضته الكنيسة على ابنائها تيمناً بصوم الرب الاربعيني، ليس فقط الصوم عن بعض الأطعمة وحسب بل صوم اللسان والفكر والتصرف اليومي وهذا هو الأهم.

في هذا اليوم يبدأ المؤمن خطوته الأولى بالعودة الى الله تائباً نادماً ملتجأً الى خالقه طالباً ان يغفر خطاياه ويُعينه لأن يغير مجرى حياته فيكون ليسوع ابناً، وعن الخطايا بأنواعها ناكراً ومبتعداً وحياةً جديدة في المسيح يحياها. هلموا أحبائي لنجعل الصوم الاختياري والصلاة والتوبة سبباً لتطهير قلوبنا، لابسين ثوب المعمودية المقدس الذي يجعلنا نحياه حياة المسيح المقدسة، ولا نسمح لانفسنا ان نكون كالفريسي الذي رفضت السماء صلاته كونها اتصفت بالكبرياء لان تعاليم الرب يسوع واضحةً بانه ليس خفي إلا وسيظهر، فإننا لا نستطيع ان نختبيء وراء أصبعنا فيرانا الناس اننا صائمون ومصلون وراكعون بخشوع أمام مذبح الرب بينما قلوبنا قد عشعشت فيها أنواع الخطايا والموبقات.

يا رب، في هذا اليوم الأول من الصوم اجعل مني إنساناً جديداً بمحبتك واغسل من قلبي كل العيوب التي تبعدني عن محبتك، وساعدني إن أكون صادقاً في صومي وصلاتي لأصل الى يوم قيامتك المجيدة وانا اصرخ مع مار بولس الحبيب (هوذا الأشياء العتيقة كلها قد مضت وهوذا الكل قد اصبح جديداً).

صلوا يا أحبائي ويا أصدقائي في المسيح لأجل كل المضطهدين والبائسين في الحياة ولأجل بعضنا البعض .

اخوكم في المسيح الخوري عبدالاحد شارا

 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States